جلسة استماع لديفيد هارينغتون من فرقة "كرونوس كوارتيت"، 2018

جلسة استماع لديفيد هارينغتون من فرقة "كرونوس كوارتيت"، 2018
مؤسسة الشارقة للفنون، الحديقة المدنية
الصورة بإذن من مؤسسة الشارقة للفنون

نظرة عامة

تستضيف مؤسسة الشارقة للفنون جلسة استماع إلى ديفيد هارينغتون، مؤسس فرقة "كرونوس كوارتيت" ومديرها الفني، الذي سيشارك بعدد من التسجيلات من المجموعة الموسيقية الضخمة التي أسسها على مدى أربعة عقود من الجولات مع "كرونوس كوارتيت". تتيح هذه الجلسة للمستمعين اكتشاف عدد من الأصوات التي ألهمت هذه الفرقة الموسيقية.


تتضمن جلسات الاستماع السابقة أصوات كلاب الهاسكي في القطب الشمالي، وسلسة أوبرات "خاتم" للموسيقي ريتشارد فاغنر واختزالها بدقيقة موسيقية واحدة، والمؤثرات الصوتية التي تحاكي أزيز الحشرات، والمقطوعات الموسيقية لفرقة "كرونوس" التي عزفت على آلة "كوتو" اليابانية التقليدية.

ويأتي حضور هارينغتون في مؤسسة الشارقة للفنون بالتعاون مع مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، حيث تشارك فرقة "كرونوس كوارتيت" في برنامج للإقامة.

جميع فعاليات مؤسسة الشارقة للفنون مجانية ومتاحة للجميع.

عن فرقة كرونوس كوارتيت

تعتبر فرانسيسكو موطن فرقة "كرونوس كوارتيت" وهي فرقة وترية ملتزمة بإعادة تصورتجربة موسيقا الحجرة. قدّمت الفرقة على مدى أكثر من 40 عاماً، آلاف الحفلات الموسيقية في جميع أنحاء العالم، وأصدرت أكثر من 60 تسجيلاً، وكُلِّفت بأكثر من 900 مقطوعة وعمل موسيقي خاص بالرباعيات الوترية. تعاونت كرونوس مع العديد من الموسيقين، مثل تيري رايلي وفليب غلاس، وكذلك الفنانين علي قاسموف، وآشا بهوسل، وتانيا تاغاق وديفيد باوي، بالإضافة إلى دورها كفرقة موسيقية وتسجيلية، تلتزم كرونوس بتوجيه الفنانين والموسيقين الناشئين، وقد قدمت العديد من ورش العمل ومناهج الماجستير وبرامج تعليمية أخرى.

صورة للعمل الفني

جلسة استماع لديفيد هارينغتون من فرقة "كرونوس كوارتيت"

جلسة استماع لديفيد هارينغتون من فرقة "كرونوس كوارتيت"
2018

مؤسسة الشارقة للفنون، الحديقة المدنية
الصورة بإذن من مؤسسة الشارقة للفنون

عرض جميع الصور
جلسة استماع لديفيد هارينغتون من فرقة

جلسة استماع لديفيد هارينغتون من فرقة "كرونوس كوارتيت"
2018

مؤسسة الشارقة للفنون، الحديقة المدنية
الصورة بإذن من مؤسسة الشارقة للفنون

 Image

جلسة استماع لديفيد هارينغتون من فرقة "كرونوس كوارتيت"
2018

مؤسسة الشارقة للفنون، الحديقة المدنية
الصورة بإذن من مؤسسة الشارقة للفنون

إغلاق الصور
 Image

مواضيع ذات صلة

SAF Urban Garden, 2016

A Night of Poetry and Music in SAF Urban Garden, 2016
Image courtesy of Sharjah Art Foundation

Overview

In a collective listening session, David Harrington, founder and artistic director of the Kronos Quartet, will share a selection of recordings from the vast music collection he has built over his four decades of tours with the quartet. Together with Harrington, listeners will explore some of the wide-ranging sounds that have inspired and intrigued this musical ensemble.

Past listening sessions have included the sound of sled dogs in the Arctic, Wagner’s Ring cycle condensed into one minute, insect electronica and Kronos compositions played on the koto, a traditional Japanese musical instrument.

David Harrington’s appearance at Sharjah Art Foundation has been organised in conjunction with The Arts Center at New York University Abu Dhabi, where the Kronos Quartet is participating in a residency.

All Sharjah Art Foundation events are free and open to the public.

About Kronos Quartet

Based in San Francisco, Kronos is a string quartet committed to reimagining the chamber music experience. For more than 40 years, the ensemble has performed thousands of concerts worldwide, released more than 60 recordings and commissioned more than 900 works and arrangements for string quartets. Kronos has collaborated with numerous composers, including Terry Riley and Philip Glass, as well as performers Alim Qasimov, Asha Bhosle, Tanya Tagaq and David Bowie, among others. In addition to its role as a performing and recording ensemble, Kronos is committed to mentoring emerging performers and composers and has led numerous workshops, master classes and other education programmes.

David Harrington of Kronos Quartet, 2016

David Harrington of Kronos Quartet, 2016 Image

Related Content

Listening session with Kronos Quartet’s David Harrington

Kronos Quartet

The Kronos Quartet is a string ensemble committed to reimagining the chamber music experience.