سيرة ذاتية

ترتبط الممارسة الفنية لزارينا بهيمجي مع مسائل القوة وقابلية التأثر والعالمية والألفة في المؤسسات، وذلك من خلال الوسائط المتنوعة للتصوير الفوتوغرافي والأفلام والأعمال التركيبية.

تشمل معارض بهيمجي الفردية والجماعية، "نحن هنا اليوم"، منتدى بوسيريوس كونست، هامبورغ (2019)؛ "ليد وايت"، تيت بريتين، لندن (2018)؛ "ذا فابريك أوف فيليستي"، متحف كراج للفن المعاصر، موسكو (2018)؛ "القصر هنا"، غاليري نوتنغهام المعاصر وجنوب لندن (2017)؛ "شاعرية العلاقة"، متحف بيريز للفنون، ميامي (2015)؛ "بروسبيكت.3: نوتس فور ناو"، نيو أورليانز (2014)؛ الفردوس المفقود، مركز الفن المعاصر، سنغافورة (2014)؛ زارينا بهيمجي، غاليري وايت تشابل، لندن (2012)؛ بينالي دي ساو باولو (2010)؛ ترينالي غوانغتشو 3 (2008)؛ "مناطق الاتصال"، بينالي سيدني، سيدني (2006)، "طاقات مكتومة في 50 سنة"، دوكيومينتا 1955-2005، كاسل (2005)؛ "خطوط الصدع"، بينالي فينيسيا (2003)؛ "عدالة شعرية"، بينالي اسطنبول، اسطنبول (2003)؛ "الفن الآن"، تيت بريتن، لندن (2003)؛ "إن/سايت"، متحف غاغنهايم، نيويورك (1996)؛ "علم الوجود المستحيل"، ذا فوتوغرافيرز غاليري، لندن (1995)؛ "ذا إيسنشل بلاك آرت"، غاليري تشيسنهيل، لندن (1988)؛ "الصورة المستخدمة: استخدام السرد في فن السود"؛ غاليري كورنرهاوس، مانشستر (1987)، و"من عالمين"، غاليري وايتشابل، لندن (1986).

ظهرت أعمال بهيمجي في مقتنيات عامة في تيت، لندن؛ معهد شيكاغو للفنون؛ مؤسسة الشارقة للفنون؛ متحف شيكاغو للفن المعاصر؛ مودرنا موسيت، ستوكهولم؛ مقتنيات الفنون الحكومية، المملكة المتحدة؛ غاليري ميد، وارويك، المملكة المتحدة؛ متحف بيريز للفنون، ميامي؛ متحف وادزورث أثينيوم للفنون، هارتفورد، الولايات المتحدة الأميركية؛ مؤسسة كاديست للفنون، باريس؛ مجلس الفنون بإنجلترا، المملكة المتحدة؛ متحف فيكتوريا وألبرت، لندن؛ غاليريهات ومتحف مدينة نوتنغهام، المملكة المتحدة؛ ومتحف نيو ووك وغاليري آرت، ليستر، المملكة المتحدة. عملها أيضاً جزء من العديد من المقتنيات الخاصة.

حصلت بهيمجي على درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة من غولدسميث، جامعة لندن (1986)، وماجستير في الفنون الجميلة من كلية سليد للفنون الجميلة، كلية لندن الجامعية (1989). الفنانة من مواليد 1963 في مبارارا، أوغندا ، تعيش وتعمل في لندن.

Photo by Ralf Hoedt.

Biography

Through the diverse mediums of photography, film and installation, Zarina Bhimji’s practice engages with questions of institutional power and vulnerability, universality and intimacy.

Bhimji’s solo and group exhibitions include Here We Are Today, Bucerius Kunst Forum, Hamburg (2019); Lead White, Tate Britain, London (2018); The Fabric of Felicity, Garage Museum of Contemporary Art, Moscow (2018); The Place Is Here, Nottingham Contemporary and South London Gallery (2017); Poetics of Relation, Perez Art Museum, Miami (2015); Prospect.3: Notes for Now, New Orleans (2014); Paradise Lost, Centre for Contemporary Art, Singapore (2014); Zarina Bhimji, Whitechapel Gallery, London (2012); 29th Bienal de São Paulo (2010); Third Guangzhou Triennial (2008); Zones of Contact, Biennale of Sydney, Sydney (2006); Discreet Energies in 50 Years documenta 1955–2005, Kassel (2005); Fault Lines, Venice Biennale (2003); Poetic Justice, Istanbul Biennale, Istanbul (2003); Art Now, Tate Britain, London (2003); In/Sight, Guggenheim Museum, New York (1996); The Impossible Science of Being, The Photographers’ Gallery, London (1995); The Essential BLACK ART, Chisenhale Gallery, London (1988); The Image Employed: The Use of Narrative in Black Art, Cornerhouse Gallery, Manchester (1987) and From Two Worlds, Whitechapel Gallery, London (1986).

Bhimji’s work is held in public collections at the Tate, London; Art Institute of Chicago; Sharjah Art Foundation; Museum of Contemporary Art Chicago; Moderna Museet, Stockholm; Government Art Collection, UK; Mead Gallery, Warwick, UK; Perez Art Museum, Miami; Wadsworth Atheneum Museum of Art, Hartford, US; Kadist Art Foundation, Paris; Arts Council England, UK; Victoria and Albert Museum, London; Nottingham City Museum and Galleries, UK; and New Walk Museum and Art Gallery, Leicester, UK. Her work is also part of many private collections.

The artist has received the Smithsonian Artist Research Fellowship (2020–2021); Rauschenberg Residency Award (2014) and Paul Hamlyn Foundation Award (1999), and she was a DAAD Artist-in-Residence (2002). She was also nominated for the Turner Prize (2007).

Bhimji received a BA in Fine Art from Goldsmiths, University of London (1986) and an MA in Fine Art from the Slade School of Fine Art, University College London (1989). Born in 1963 in Mbarara, Uganda, the artist lives and works in London.

SAF participation:
Zarina Bhimji Exhibition