سيرة ذاتية

فادي العبد الله، شاعر ومحامٍ ومحاور وكاتب وناقد موسيقي، عمل على طيفٍ واسع من العروض والكتب المنشورة.

بوصفه فناناً وكاتباً، شارك العبد الله في معارض وعروض عديدة، من بينها "الثورة مقابل الثورة"، التي استضافها مركز بيروت للفن (2012) و "تواقيع"، أشغال داخلية 5، من تنظيم جمعية أشكال ألوان، بيروت (2010). كما تعاون مع بلال خبيز ووليد صادق في "مجموعة الثلاثاء" لتقديم عمل في بينالي الشارقة 8 (2007) و "الملف: وقت عام"، أشغال داخلية 3، من تنظيم جمعية أشكال ألوان، بيروت (2005).

تتنوع أعمال العبد الله المنشورة من المقالات التي تدور حول القانون والموسيقى والأفلام إلى تلك التي تتمحور حول النقد الأدبي. وقد طوّر اهتماماً خاصاً بالموسيقا العربية التقليدية وصلتها مع الأنظمة الاجتماعية والاقتصادية، كما أنه محرر فخري في مجلة معازف، وهي مجلة إلكترونية متخصصة في الموسيقا العربية والدولية. وقبل تبوئه لمنصبه الحالي في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي (2008- حتى الآن)، درّس العبد الله القانون في اثنين من معاهد قانون الأعمال الدولي، القاهرة، ومركز ميلون، جامعة باريس الثانية بانتيون أساس (2002- 2004).

درس العبد الله الموسيقا في المعهد الوطني اللبناني العالي للموسيقى، بيروت (1991- 1995) وبيت العود، القاهرة (2003). وتابع دراسة القانون في جامعة الحكمة، بيروت (1999)، ويحمل شهادة ماجستير في القانون من الجامعة اللبنانية، بيروت (2001). كما يحمل شهادة ماجستير ودكتوراه في القانون من جامعة باريس الثانية بانتيون أساس (2002 و 2008 على التوالي).

ولد عام 1976 في طرابلس، لبنان، ويعيش العبد الله ويعمل في لاهاي.

مشاركته مع مؤسسة الشارقة للفنون:
مؤتمر معازف للموسيقى العربية (2019)
بينالي الشارقة 8 (2007)

مواضيع ذات صلة

فادي العبد الله

مؤتمر معازف للموسيقى العربية

يجتمع أبرز الكتّاب والموسيقيين والنقاد للنظر في عدد من الأسئلة الملحّة المتعلقة بالموسيقى العربية اليوم في مؤتمر معازف للموسيقى العربية، والذي يقام على مدار يومين في مؤسسة الشارقة للفنون بالشارقة.

Biography

Fadi El Abdullah is a poet, lawyer, communicator, writer and music critic with a wide range of performances and publications.

As an artist and writer, El Abdallah has contributed to exhibitions and presentations such as Revolution vs Revolution, Beirut Art Center (2012) and signatures, Home Works 5, Ashkal Alwan, Beirut (2010). He also collaborated with Bilal Khbeiz and Walid Sadek in the collective Group Tuesday to present Tragedy in a Moment of Vision and Knowledge of the Expelled, Sharjah Biennial 8 (2007) and File: Public Time, Home Works 3, Ashkal Alwan, Beirut (2005).

El Abdallah’s publications range from articles on law, music and film to literary criticism. He has developed a particular interest in traditional Arabic music and its connection to social and economic systems, and he is an honorary editor at Ma3azef, an online publication specialising in Arabic and international music. Prior to obtaining his current position at the International Criminal Court, The Hague (2008–present), he taught law at two International Business Institutes—IDAI, Cairo and Centre Melun, Université Paris II Panthéon-Assas (2002–2004).

El Abdullah studied music at Le Conservatoire Libanais, Beirut (1991–1995) and Beit El Oud, Cairo (2003). He pursued studies in law at Université La Sagesse, Beirut (1999) and holds a master’s degree in law from the Lebanese University, Beirut (2001). He also received a master’s and PhD in law from Université Paris II Panthéon-Assas (2002 and 2008, respectively).

Born in 1976 in Tripoli, Lebanon, El Abdallah lives and works in The Hague.

SAF participation:
Ma3azef Symposium on Arabic Music (2019)
Sharjah Biennial 8 (2007)