سيرة ذاتية

تجمع أعمال أوفا المتنوعة تقنيات جديدة مع وسائط تقليدية مثل الرسم والنحت والأداء وأعمال تركيبية لمواقع محددة.

أسس مات كلارك مجموعة أوفا (فنانون بصريون متحدون) عام 2003، وتجمع أعمالها المتنوعة تقنيات جديدة مع وسائط تقليدية مثل الرسم والنحت والأداء وأعمال تركيبية لمواقع محددة. وبدلاً من الأغراض الملموسة، يمكن فهم أعمالها بصورة أفضل وكأنها أحداث زمنية تتكشف فيها عروض الضوء والصوت والحركة.

كُلفت أوفا بإنتاج أعمال تركيبية لصالح غاليري باربيكان كيرف، لندن؛ مهرجان مانشستر الدولي؛ الأكاديمية الملكية للفنون، لندن؛ غاليري سربانتين، لندن؛ صندوق ويلكم ترست؛ غاليري تونر، أيستبورن، المملكة المتحدة؛ متحف فيكتوريا وألبيرت، لندن؛ ومركز ياماغوشي للفنون والميديا في اليابان.
عرضت أعمال أوفا في عدد من المعارض والمهرجانات منها معرض فضاءات أخرى، غاليري 180 ذي ستراند، لندن (2019)؛ مهرجان مدينة كوبيك السينمائي، كندا (2019)؛ القمر، متحف الملاحة الوطني، غرينيتش، المملكة المتحدة (2019)؛ الترينالي الثاني والعشرون، ميلانو (2019)؛ نظائر، غاليري بيتفورمس، نيويورك (2018)؛ روح المدينة، غاليري أي/دي/أو، بروكلين، الولايات المتحدة (2018)؛ في مكان آخر جميل، باور ستيشن للفن في شنغهاي (2018).

شكّلت أعمال أوفا جزءاً من مقتنيات مؤسسة كارتيير، باريس ومتحف الفن القديم والحديث، هوبرت، أستراليا. وتتوزع الأعمال العامة على عدة مدن هي تورنتو ودبي وفيلادلفيا ولندن.

تتألف مجموعة أوفا إلى جانب كلارك (مواليد 1974) من ماكسيمو ريشو (مواليد 1981)، ووليام كيمبرز (مواليد 1993)، ولي سامبسون (مواليد 1989)؛ وحون سكيريت (مواليد 1990)، وهولي بريرلي (مواليد 1992) وجميعهم يقيمون ويعملون في لندن.

المشاركة في مؤسسة الشارقة للفنون:
الفن في زمن القلق (2020)

مواضيع ذات صلة

أوفا

الفن في زمن القلق

"الفن في زمن القلق" من أهم المعارض في المنطقة التي تتطلع إلى استكشاف الفن في عصر الانترنت. يفتح المعرض أبوابه أمام الجمهور اعتباراً من 26 يونيو 2020 فما بعد. لمشاهدة هذا المعرض، يرجى حجز تذكرتك هنا.

Biography

Founded in 2003 by artist Matt Clark, UVA (United Visual Artists) integrates new technologies with traditional media such as painting, sculpture, performance and site-specific installation. Rather than material objects, UVA’s works are better understood as events in time, in which a performance of light, sound and movement unfolds.

UVA has been commissioned to produce works for institutions such as the Barbican Curve Gallery, London; Manchester International Festival; Royal Academy of Arts, London; Serpentine Gallery, London; The Wellcome Trust, London; Towner Gallery, Eastbourne, UK; Victoria and Albert Museum, London; and Yamaguchi Center for Arts and Media (YCAM), Japan.

UVA’s work has been featured in numerous exhibitions and festivals, including Other Spaces, 180 The Strand, London (2019); Québec City Film Festival, Canada (2019); The Moon, National Maritime Museum, Greenwich, UK (2019); XXII Triennale, Milan (2019); Counterparts, bitforms gallery, New York (2018); Spirit of the City, A/D/O, Brooklyn, US (2018); and A Beautiful Elsewhere, The Power Station of Art, Shanghai (2018).

UVA’s work can be found in the collections of Fondation Cartier, Paris, and the Museum of Old and New Art (MONA), Hobart, Australia. Public works are sited internationally in Toronto, Dubai, Philadelphia and London.

In addition to Clark (b. 1974), other members of UVA include Maximo Recio (b. 1981), Willem Kempers (b. 1993), Lee Sampson (b. 1989), Jon Skerritt (b. 1990) and Holly Brearley (b. 1992). They all live and work in London.

SAF participation:
Art in the Age of Anxiety (2020)

Related Content

UVA

Art in the Age of Anxiety

The most ambitious exhibition in the region to date exploring art in the age of the internet, Art in the Age of Anxiety opens to the public from 26 June 2020 onwards. To view this exhibition, book your visit here.