سيرة ذاتية

ينتج الفنان سيبرين فيرستيغ أعمالاً تركيبية تفاعلية ضمن وسائط عدة من خلال معالجة المعلومات الرقمية، وكتبة الكودات والتلاعب باللوغاريتمات وإدخالها في الحاسوب لإنتاج أعمال فنية.

عرضت أعمال فيرستيغ في العديد من المعارض الفردية والجماعية منها: "أحياء على الأرجح"، جامعة جورجيا، أثينا، الولايات المتحدة الأميركية (2019)؛ رسالة مباشرة: الفن واللغة والسلطة، متحف الفن المعاصر في شيكاغو (2019)؛ ضوضاء! فرانس هالز، أو بعبارة أخرى، متحف فرانس هانز، هارلم، هولندا (2018)؛ البرمجة: الدالّات والكودات والكوريوغرافي في الفن، متحف ويتني للفن الأميركي، نيويورك (2018)؛ الابتكار كوسيلة، متحف هيرميتاج، سانت بطرسبرغ، روسيا (2018)؛ سيبرين فيرستيغ: يوميات نيويورك تايمز، متحف دي بول للفنون، شيكاغو (2018)؛ ماهية الغياب، متحف هيرشهورن وحديقة النحت، واشنطن العاصمة (2017)؛ والرسم باستخدام الشبكة: اللوغاريتم والتخصيص، معهد هايت للفن، جامعة لويس فيلي، الولايات المتحدة الأميركية (2017).

شكّلت أعماله جزءاً من مقتنيات متحف ويتني للفن الأميركي، نيويورك؛ ومتحف الفنون الجميلة، سانت بطرسبرغ، الولايات المتحدة؛ مؤسسة توما للفنون، شيكاغو؛ متحف أولريتش للفنون، ويشيتا، الولايات المتحدة؛ متحف كلية رود آيلند للتصميم، بروفيدنس، الولايات المتحدة؛ متحف الفن المعاصر، شيكاغو؛ متحف هيرشهورن وحديقة النحت، واشنطن العاصمة، غاليري جامعة يال للفنون، نيو هافن، الولايات المتحدة؛ ومتحف سولومون ر. غاغنهايم، نيويورك.

حصل فيرستيغ على زمالة مكدويل من جالية مكدويل، بيتربرة، الولايات المتحدة الأميركية (2016)؛ زمالة الفنان من وكالة مجلس إلينوي للفنون، شيكاغو (2005)؛ وزمالة ميريت من كلية سكوهيغان للرسم والنحت، ماديسون، الولايات المتحدة (2004)؛ وزمالة ستون للدراسات العليا من جامعة إلينوي (2002).

حاصل على بكالوريوس الفنون الجميلة من كلية الفنون في معهد شيكاغو (1996) وماجستير الفنون الجميلة من جامعة إلينوي، شيكاغو (2004).

ولد فيرستيغ عام 1971 في نيو هافن، الولايات المتحدة ويقيم ويعمل في نيويورك.

المشاركة في مؤسسة الشارقة للفنون:
الفن في زمن القلق (2020)

مواضيع ذات صلة

سيبرين فيرستيغ

الفن في زمن القلق

"الفن في زمن القلق" من أهم المعارض في المنطقة التي تتطلع إلى استكشاف الفن في عصر الانترنت. يفتح المعرض أبوابه أمام الجمهور اعتباراً من 26 يونيو 2020 فما بعد. لمشاهدة هذا المعرض، يرجى حجز تذكرتك هنا.

Biography

Multi-media artist Siebren Versteeg creates interactive installations by processing digital information, generating codes, manipulating algorithms and allowing the computer to create artworks.

Versteeg’s work has been featured in numerous solo and group exhibitions, including Possibly Living People, University of Georgia, Athens, US (2019); Direct Message: Art, Language, and Power, MCA, Chicago (2019); Noise! Frans Hals, Otherwise, Frans Hals Museum, Haarlem, the Netherlands (2018); Programmed: Rules, Codes, and Choreographies in Art, Whitney Museum of American Art, New York (2018); Innovation as a Method, Hermitage Museum, St Petersburg, Russia (2018); Siebren Versteeg: Daily Times, DePaul Art Museum, Chicago (2018); What Absence Is Made Of, Hirshhorn Museum and Sculpture Garden, Washington, DC (2017); and Painting in the Network: Algorithm and Appropriation, Hite Art Institute, University of Louisville, US (2017).

His work can be found in the collections of the Whitney Museum of American Art, New York; Museum of Fine Arts, St Petersburg, US; Thoma Art Foundation, Chicago; Ulrich Museum of Art, Wichita, US; RISD Museum, Providence, US; Museum of Contemporary Art Chicago; Hirshhorn Museum and Sculpture Garden, Washington, DC; Yale University Art Gallery, New Haven, US; and Solomon R. Guggenheim Museum, New York.

Versteeg has received a MacDowell Fellowship from the MacDowell Colony, Peterborough, US (2016); Artist Fellowship from the Illinois Arts Council Agency, Chicago (2005); Merit Fellowship from the Skowhegan School of Painting and Sculpture, Madison, US (2004); and Stone Fellowship for Graduate Study from the University of Illinois (2002).

He holds a BFA from the School of the Art Institute of Chicago (1996) and an MFA from the University of Illinois, Chicago (2004).

Born in 1971 in New Haven, US, Versteeg lives and works in New York.

SAF participation:

Art in the Age of Anxiety (2020)

Related Content

Versteeg, Siebren

Art in the Age of Anxiety

The most ambitious exhibition in the region to date exploring art in the age of the internet, Art in the Age of Anxiety opens to the public from 26 June 2020 onwards. To view this exhibition, book your visit here.