سيرة ذاتية

يعكس عمل كونستانت دولارت الآثار الثقافية والاجتماعية الكبيرة لتكنولوجيات الاتصال ومعالجة الصور مع معاينة البنى السلطوية للشركات الضخمة بأسلوب نقدي، والتي تمارس تأثيراً كبيرا على رؤيتنا للعالم من خلال الإنترنت. في كثير من الأحيان، يتجلى عمله المفاهيمي سواء في حالة اتصال بالإنترنت أو من دون هذا الاتصال، لكونه يسلط الضوء على حدود التلاعب في غوغل، وفيسبوك، وإنستغرام. أسس دولارت شركته التقنية الخاصة "Dulltech™" مع شركة "كيكستارتر".
قدّم دولارت أعماله في العديد من المعارض الفردية، منها: كالتشترال ماتر، ليما، أمستردام (2018)؛ 100 ألف متابع للجميع، فوم، أمستردام (2018)؛ حب شبحي، آب بروجيكتس، لندن (2017)؛ توليف المدخلات المفضلة، فيوتشر غاليري، برلين (2016)؛ حقبة عميقة، آبستريم غاليري، أمستردام (2016)؛ الإمكانيات التي يحتكم عليها جيش، كونستهول سكيرن، فرانكفورت (2016)؛ جنيفر في الفردوس، فوتورا، براغ (2015)؛ الإنترنت المراقب، أكسيوما - معهد الفن المعاصر، ليوبليانا، سلوفينيا (2015). كما شارك في معارض جماعية مثل: الرموز المفتوحة، مركز زكم للفنون والتكنولوجيا الإعلامية، كارلسروه ، ألمانيا (2017-2019)؛ نشأت على الإنترنت، متحف الفن المعاصر، شيكاغو (2018)؛ عندما لا تعود الحقائق ذات أهمية، ليزمور كاسل آرتس، أيرلندا (2018)؛ تجميع أوروبا، متحف فيكتوريا وألبرت، لندن (2017)؛ إلكترونيك سوبر هاي واي، وايت تشابل غاليري، لندن (2016)؛ السلع النهائية، كونستفيرين هيلدسهايم، ألمانيا (2016).

فاز دولارت بجائزة "بريكس نيت-آرت"، الجائزة الدولية لفن الإنترنت (2015). وقد قيّم العديد من المعارض، وألقى محاضرات في جامعات وأكاديميات في جميع أنحاء أوروبا، وآخرها في ويركبلاتس تايبوغرافي، وهو برنامج للدراسات العليا في" آرتيز"، أرنهيم، هولندا. درس في أكاديمية جيريت ريتفيلد (1997-2002)، والأكاديمية الوطنية للفنون الجميلة (2007-2008)، كلاهما في أمستردام.

ولد دولارت عام 1979 في ليدردروب، هولندا، ويقيم ويعمل حالياً بين أمستردام وبرلين.

المشاركة في فعاليات مؤسسة الشارقة للفنون:
الفن في زمن القلق، 2020

مواضيع ذات صلة

كونستانت دولارت

الفن في زمن القلق

"الفن في زمن القلق" من أهم المعارض في المنطقة التي تتطلع إلى استكشاف الفن في عصر الانترنت. يفتح المعرض أبوابه أمام الجمهور اعتباراً من 26 يونيو 2020 فما بعد. لمشاهدة هذا المعرض، يرجى حجز تذكرتك هنا.

Biography

Constant Dullaart reflects on the broad cultural and social effects of communication and image processing technologies while critically engaging the power structures of mega corporations that dramatically influence our worldview through the internet. Often conceptual, his work manifests itself both online and offline as he examines the boundaries of manipulating Google, Facebook and Instagram. He started his own tech company, Dulltech™, with Kickstarter.

Dullaart’s work has been shown in numerous solo exhibitions, including Cultural Matter, LIMA, Amsterdam (2018); 100,000 Followers for Everyone, FOAM, Amsterdam (2018); Phantom Love, Up Projects, London (2017); Synthesising the Preferred Inputs, Future Gallery, Berlin (2016); Deep Epoch, Upstream Gallery, Amsterdam (2016); The Possibility of an Army, Kunsthalle Schirn, Frankfurt (2016); Jennifer in Paradise, Futura, Prague (2015); and The Censored Internet, Aksioma - Institute for Contemporary Art, Ljubljana, Slovenia (2015). Among his group exhibitions are Open codes, ZKM, Karlsruhe, Germany (2017–2019); I Was Raised on the Internet, MCA, Chicago (2018); When Facts Don’t Matter, Lismore Castle Arts, Ireland (2018); Collecting Europe, Victoria and Albert Museum, London (2017); Electronic Super Highway, Whitechapel Gallery, London (2016); and Final Goods, Kunstverein Hildesheim, Germany (2016).

Dullaart was awarded the Prix Net-Art, the international prize for internet art (2015). He has curated several exhibitions and lectured at universities and academies throughout Europe, most recently at Werkplaats Typografie, a postgraduate programme at ArtEZ, Arnhem, the Netherlands. He attended the Gerrit Rietveld Academy (1997–2002) and Rijksakademie van beeldende kunsten (2007–2008), both in Amsterdam.

Dullaart was born in 1979 in Leiderdrop, the Netherlands. He currently lives and works between Amsterdam and Berlin.

SAF participation:
Art in the Age of Anxiety, 2020

Related Content

Dullaart, Constant

Art in the Age of Anxiety

The most ambitious exhibition in the region to date exploring art in the age of the internet, Art in the Age of Anxiety opens to the public from 26 June 2020 onwards. To view this exhibition, book your visit here.